وفاة الشاعر عادل محسن اليوم عن عمر الـ60 عامًا بعد صراع مع المرض

تصدر خبر وفاة الشاعر عادل محسن اليوم الخميس 17-9-2020 محركات البحث، ورحل الشاعر العراقي عن عمر يناهز الـ60 عامًا بعد صراع مع المرض .

و ظل الشاعر العراقي الكبير عادل محسن يتعافى من المرض لعدة أشهر في أحد مستشفيات العاصمة العراقية ، حتى أعلنت مصادر مؤكدة صباح اليوم عن خبر وفاته.

و منذ تداول خبر رحيل الشاعر العراقي ، و السوشيال ميديا في حالة من الحزن الشديد علي رحيله ، و راح يكتب المغردون الآلاف التغريدات ينعون من خلالها الراحل.

و قالت زوجة الراحل عادل محسن ، بشأن وصيته وهي:” انه رفض ان يفارق الحياة في بيروت حيث كان يتلقى العلاج هناك وكانت وصيته العودة لبغداد والموت فيها”.

يشار إلي أن عادل محسن من مواليد سنة 1960 ، يبلغ من العمر 60 عامًا في 2020 ، حاصل علي كلية التربية جامعة بغداد /1985م ، حاز علي العديد من الجوائز في مجال شعراء الأغنية والقصيدة في العراق.

كما عمل كمقدم برامج في العديد من القنوات منها: قنوات الفضائية العراقية و النهرين والمشرق و دجلة و الحرية و اذاعه ، يعمل الآن في برنامج مالتنه على إذاعة اريدو ، حاصل علي جائزة الإبداع الثقافي لعام 1999 من وزارة الثقافة ، كما نال لقب افضل شاعر عراقي شاب لعام 1999 ، و حصل علي جائزة افضل شاعر غنائي عراقي عام 2000م .

أشتهر من خلال كلماته لجميع المطربين العراقيين و مجموعه كبيرة من المطربيين العرب ، كما له العديد من القصائد الشعرية التي عُرف من خلالها منها: الأب و لاتخدعك ضحكه و البنات و خابرتها و خابرتني و النساء و الورد و الغربة و كون يمك و انا اشتاكيت و اشوفك وين و ساعه وتغيب الشمس.

إقرأ أيضًا: بعد وفاة الشاعر عادل محسن من هو ويكيبيديا | معلومات لا تعرفها عنه

التعليقات