وفاة الفنان المغربي عزيز سعد الله

غاب عن عالمنا في صباح أمس الثلاثاء الممثل المغربي المشهور عزيز سعد الله عن عمر يناهز 70 سنة بعد صراح مع المرض في أحد مصحات الدار البيضاء.

وأكد رئيس النقابة الوطنية لمهنيي الفنون الدرامية “مسعود بوحسين”، في تدوينة على الفايسبوك، وفاة الممثل المغربي “عزيز سعد الله” عن عمر ناهز 70 سنة، بقوله: “الفنان الكبير سعد الله عزيز في ذمة الله انا لله وانا اليه راجعون”.

وأكدت المعطيات الموجودة أن الفنان توفي عقب دخوله عيادة خاصة للعلاج بعد عدم استقرار صحته، بسبب معاناته من مرض السرطان.

من هو عزيز سعد الله

يشار إلى أن سعـد الله هو مؤلف وممثل ومخرج مسرحي وسينمائي من أبناء مدينة الدار البيضاء ولد عام 1950، ظهر عبر مجموعة من الأعمال سواء في المسرح من أعمال (سعدك يا مسعود -النخوة على لخوا – خلي بالك من مدام – برق ماتقشع – كوسطة يا وطن) أو في السينما من أعمال (ساعي البريد – عرس الآخرين – بيضاوة – نامبر وان) وفي التلفزيون أيضا حيث قدم وكتب عدد كبير من الأفلام ومن أبرز أعماله (السلسلة الكوميدية تلفزيون ثلاتة – كاريكاتير – صور ضاحكة – مـواقـف – لالة فاطمة لثلاث مواسم).

الجدير بالذكر أن الفنان قد حصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان مونتريال ومهرجان باستيا بفرنسا، كما قام بإخراج للسينما فيلم زمن الإرهاب، وطرح مسرحياته في العالم العربي وأوروبا وأمريكا وكندا، كما قام بتأسيس فرقـة مـسرح الثمانين صحبة زوجته الممثلة خديجة أسد التي تشاركه أغلب أعماله.

وكان من أبرز فنانين المسرح المغربي، في ثمانينيات القرن الماضي، مع فرقة “مسرح الثمانين”.

ومن الجانب المهني كان من أبرز المهتمين بالعمل النقابي، حيث كان من أهم مؤسسي النقابة الوطنية للمسرح، التي كانت أمينها العام الأول، والمشهور حاليا باسم ”النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية”.

قد يهك أيضا: وفاة الفنان محمود ياسين

التعليقات