وفاة جيهان السادات بعد صراع مع المرض

توفيت صباح اليوم جيهان السادات، أرملة الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات بعد صراع مع المرض لم يدوم كثيراً عن عمر يناهز 88 عام.

الدولة تنعي جيهان السادات

نشر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بسام راضي على الصفحة الرسمية: “تنعي رئاسة جمهورية مصر العربية ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام”.

و أردف: “قدمت نموذجا للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة، الذي مثل علامة فارقة في تاريخ مصر الحديث، و أعاد لها العزة والكرامة”.

وأكمل أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا بمنحها “وسام الكمال” وإطلاق اسمها على أحد محاور القاهرة.

جيهان السادات

صراع المرض

أكد محمد أنور السادات، ابن شقيق الرئيس الراحل محمد أنور السادات، في أخر تصريح له، عن تدهور الحالة الصحية للسيدة جيهان السادات عقب تعرضها لوعكة صحية في أخر أيامها، حيث أصيبت بأحد الأمراض منذ عام ونصف وكانت تتلقى العلاج وحالتها مستقرة إلى حد ما، لكن حالتها الصحية تدهورت أكثر في أخر 3 أسابيع وتم حجزها في غرفة العناية المركزة، إلى أن انتقلت من عالمنا صباح اليوم الجمعة.

من هي جيهان السادات؟

جيهان صفوت رؤوف، من مواليد 1933 في محافظة القاهرة، لأب مصري يعمل يحمل الجنسية البريطانية، وأم بريطانية، حصلت جيهان على بكالوريوس الأدب العربي من جامعة القاهرة عام 1977، وماجستير في الأدب أيضاً من جامعة القاهرة عام 1980، ودكتوراه في الأدب عام 1986، ثم درجة الدكتوراه من كلية الآداب بجامعة القاهرة.

 

مواضيع قد تهمك:

مشاهدة فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين egy best كامل جودة عالية

نهائي بطولة كوبا أمريكا..تعرف على الموعد

التعليقات مغلقة.