وفاة عارضة أزياء بعد تلقيها لقاح أسترازينيكا

وفاة عارضة أزياء بعد تلقيها لقاح أسترازينيكا

توفيت عارضة الازياء البريطانية، ستيفاني دوبوا، عن عمر يناهز 39 عاما، بعد أيام من تلقيها لقاح أسترازينيكا في قبرص، اثر جلطة دموية نادرة جدًا.

وكانت عارضة الأزياء، تقلت الجرعة الأولى من التطعيم في 6 مايو الجاري. وفي في 14 مايو، تم نقلها إلى المستشفى بسبب مشاكل في التنفس وكتبت: استيقظت من النوم وأنا بخير، وبعد ذلك في غضون ساعة أصبت بارتعاش كامل في جسدي. وشعرت بتعب في كل مفاصلي. وكنت أعاني من أجل التنفس، وكنت أشعر بالبرد حتى العظم مع صداع ودوخة مستمرين، لكني ما زالت لا أعلم ما المشكلة، لانى قمت بإجراء اختبار كورونا، وكان لحسن الحظ النتيجة سلبيًا.

وقال مسؤولو الصحة في المستشفى الحكومي الرئيسي في قبرص في العاصمة نيقوسيا، إنها لا تعاني من ظروف صحية أساسية. مشيرًا إلى إنه سيتم التحقيق في وفاتها من قبل وكالة الأدوية الأوروبية (EMA).

وقالت الوكالة الرقابية الطبية البريطانية، وكالة تنظيم الأدوية والرعاية الصحية (MHRA) ، إن معدل حدوث جلطات الدم مع انخفاض عدد الصفائح الدموية بعد الجرعة الأولى من أسترازينيكا، يبلغ 10.5 لكل مليون جرعة ، وحوالي واحد في المليون للجرعة الثانية.

الجدير بالذكر ان أصيب شخصان آخران فقط في قبرص، بجلطات دموية بعد تلقيح ، كلا منهما بلقاح أسترازينيكا، وكلاهما يعاني من مشاكل صحية أساسية ولم يمت أي منهما.

 

 

التعليقات مغلقة.