ياسمين الخطيب المثيرة للجدل تغضب آيتن عامر

ياسمين الخطيب كاتبة وفنانة تشكيلية ومذيعة مصرية زمالكاوية، مثيرة للجدل دائمًا، جلسات صور جريئة، وكتب غريبة، وتعليقات غريبة، وزواج من المخرج خالد يوسف.

ياسمين الخطيببالأمس أثارت ياسمين الخطيب حالة من الجدل على صفحات التواصل الاجتماعي بعد تعليقها على انتقال اللاعب محمود عبد المنعم كهربا إلى النادى الأهلى، والضجة التى أحدثها لاعب الزمالك السابق إلى غريمه التقليدى، خاصة وأنها من كبار مشجعي فريق الزمالك، حيث انتقدت، اللاعب محمود كهربا لتصرفه، الأمر الذي أثار استياء الفنانة آيتن عامر.

وقالت يفى تغريدة: “أدرك أن كرة القدم بالنسبة للاعبيها مجرد رياضة وعمل لكنى كمشجعه أعتبر نادى الزمالك قدرا أبديا كالأب والأم لا يمكن تبديله مهما أساء.. وأتوقع من اللاعب أن يتمسك بهويته الكروية فيحمل ناديه بقلبه إلى الأبد.. أن يكن له وفاءا كوفاء المشجع وليس وفاء الموظف.. أما ما فعله كهربا فهو وفاء عامر”.

ياسمين الخطيبويبدو أن الإعلامية المصرية تلقت هجوما كبيرا على هذه التغريدة، خاصة من الفنانة آيتن عامر الشقيقة الصغرى للفنانة وفاء عامر، لتتابع ياسمين فى تغريدة أخرى: “وفاء عامر فنانة كبيرة وجميلة شكلاً وروحاً.. الألشة مقصورة على الاسم ولا يُقصد بها أى إهانة”.

ولدت ياسمين الخطيب في الثمانينات بالقاهرة لأب مصري، وأم تركية لبنانية، والدها الناشر سيد الخطيب، وجدها المفكر عبد اللطيف ابن الخطيب مؤسس أكبر مطبعة في مصر والشرق الأوسط في الأربعينات (المطبعة المصرية)، ومؤلف كتاب “الفرقان” الذي أثار ضجة كبيرة.

بدأت كتابة المقالات عام 2010، وكان مقالها الأول عن أوجه التشابه بين نشأة الأحزاب الشيوعية في مصر ونشأة الدولة القرمطية، لتنتظم بعد ذلك في كتابة المقالات الأسبوعية في الشأن السياسي والتشكيلي والعام ، وكتبت في معظم الصحف المصرية منها الأخبار والوطن والأحرار وفيتو والدستور. ورأست تحرير القسم الإجتماعي بجريدة صوت الأمة عام 2015.

وأصدرت العديد من الكتب كان أولها كان كتاب “التاريخ الدموي”، الذي تناولت فيه 5 فرق خرجت من عباءة الإسلام، ثم كتاب “قليل البخت يلاقي الدقن في الثورة”، ثم كتاب «كنت في رابعة» الذي سردت به تفاصيل مغامرتها متخفية بالنقاب في اعتصام رابعة العدوية قبل فضه، وأخيراً كتاب “ولاد المرة” الذي تضمن مقالات سياسية ونسوية، وتسبب عنوانه في ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي.

بدأت العمل الإعلامي بأحد برامج قناة روتانا مصرية من خلال فقرة ثقافية عن أهم الكتب والجوائز الأدبية، ثم شاركت الإعلامي تامر أمين لمدة عام ونصف، تقديم حلقة أسبوعية من برنامجه السابق «من الآخر»، كانت مخصصة للحديث عن المشكلات الاجتماعية التي تواجه الأسرة المصرية. وقدمت برنامج إذاعي بعنوان (كيميت تحت الإحتلال).

التعليقات
قد يعجبك ايضا