يخلق من الشبه أربعين.. ستيف جوبز يظهر على قهوة بلدى فى الأميرية

يخلق من الشبه أربعين أم أنه بالفعل مازال حيًا ولم يمت بحسب ما يزعم أصحاب نظريات المؤامرة، إنه ستيف جوبز مؤسس شركة آبل الأمريكية الشهيرة.

أحدث اسم ستيف جوبز حالة من الجدل الواسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما ظهر شبيهًا له في الساعات القليلة الماضية، وتداول النشطاء صوره عبر حساباتهم الشخصية وهو يجلس على إحدى مقاهي حي الأميرية وسط القاهرة.

ستيف المصري، ظهر وهو يرتدى جلبابا صيفيا باللون البني الفاتح تمامًا نسخة طبق الأصل من ستيف، الذى رحل فى 5 أكتوبر عام 2011 بعد صراع مع مرض السرطان، الأمر الذي استدعى المصريين لإطلاق النكات الضحك، حيث تداول آلاف الرواد الصورة تحتها تعليق: ” ستيف جوبز قاعد على قهوة في الاميرية”.

والأكثر غرابة أن الرجل المصري، الذى يشبه مؤسس شركة آبل الأمريكية، كان يرتدى أيضًا نظارة مماثلة تمامًا لنظارة الأخير، وبعد حالة من الجدل على فيسبوك علق الكثيرون على الصورة: “يخلق من الشبه أربعين”.

ستيف جوبز
ستيف جوبز

أصحاب نظرية المؤامرة أو من يمكن وصفهم بالمنافسين، زعموا أن جوبز لا يزال حيا ويعيش مختبئا في مصر، بعد التقاط صورة لرجل حافي القدمين يشبهه، فتحت هذا العنوان نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية تقريرا حول الجدل الذي أثارته صورة التقطت في مصر لرجل يشبه الشريك المؤسس لشركة “آبل” الأمريكية، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت “ذا صن”، في التقرير الذي نشرته على موقعها الإليكتروني إن: صور غريبة لشبيه ستيف جوبز أثارت نظريات المؤامرة بأن عبقري شركة آبل لا يزال حيا ويعيش مختفي في مصر.

لم يكن شبيه جوبز يرتدي حذاء، الأمر الذي ضرب على وتر حساس للمعجبين الذين يعلمون أن جوبز اعتاد على أن يمشي حافي القدمين أثناء عملية العصف الذهني، ولكن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الذين يدققون النظر أشاروا إلى أنه لا يرتدي ساعة آبل في الصورة، متوقعين أنه ” أهداها إلى شخص ما، حتما”.

وأوضحت الصحيفة أن الصورة كانت قد نشرت يوم السبت الماضي على موقع فيسبوك ولكن لا يُعلم تحديدا متى التقطت، وبمجرد مشاركتها على شبكة التواصل الاجتماعي، جذبت الصورة مئات التعليقات، ومن بين هؤلاء المعلقين من يعتقد أن صاحب الصورة هو ستيف جوبز الحقيقي.

وهذه ليست المرة الأولى التي يطرح فيها أنصار نظرية المؤامرة تساؤلا حول إذا ما كان جوبز لا يزال حيا، فقبل 5 سنوات أثيرت ادعاءات حول إذا ما كان جوبز متخفي في ريو دي جانيرو، ولكن لم يكن هناك دليل يظهر متى تم التقاط الصورة.

Your new content here

التعليقات مغلقة.