٧.٥ مليون جنيه ترصف طريق الأبراج وبئر نصر وطريق قرية القصر ومدخل قرية منديشة بالواحات البحرية

تمكنت الأجهزة التنفيذية في محافظة الجيزة بقيادة المحافظ اللواء أحمد راشد من رصف طريق الأبراج وبئر نصر وطريق قرية القصر ومدخل قرية منديشة بالواحات البحرية، بتكلفة 7.5 مليون جنيه.

من جانبه أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن مركز الواحات البحرية ومدينة الباويطي يشهدا نقلة حضارية نوعية لرصف وتطوير عددآ من الطرق وإنشاء طرق جديدة  لربط وسط المدينة بالقري التابعة لها.

وأوضح محافظ الجيزة أن هذا التطوير من شأنه أن يسهم في تحقيق سيولة مرورية والتيسير علي المواطنين في التنقل بين المناطق وبعضها في سهولة ويسر، مشيرًا إلى أن تلك الأعمال جاءت ضمن مخصصات الخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري حيث تم تخصيص لمركز ومدينة الواحات  حوالي ٧،٥ مليون جنيه  لرصف ورفع كفاءة عدد من الطرق بالمركز بالإضافة إلي تخصيص حوالي ٢.٥ مليون جنيه لتحسين شبكة الإنارة .

ولفت راشد إلى أن أعمال الرصف والتطوير  شملت تطوير طريق الأبراج كمحور مروري جديد بطول ٨ كم، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من رصف وتطوير المرحلة الأولي بطول ٢،٣ كم بتكلفة حوالي ٤ مليون مما سيسهم في ربط عدد من الطرق الفرعية المؤدية إلي الطريق الدائري  ألي جانب أنه سيتم تدعيم الجزيرة الوسطي بأعمدة إنارة حديثة، والذي يأتي ضمن خطة المحافظة في تطوير شبكة الطرق الحالية وأنشاء محاور مرورية جديدة لإحداث نقلة حضارية وتفتيت التكدسات المرورية .

وأضاف محافظ الجيزة أنه تم الانتهاء من رصف وتطوير طريق “مدخل قرية منديشة طريق مزدوج ” بطول ٥٠٠ تقريبا  وبعرض ٧ متر وتدعيمه ببلدورات علي جانبي الطريق، وكذلك رصف وتطوير طريق قرية القصر بطول “٥٠٠م” وعرض ”  ٨ م ”  بتكلفة حوالي مليون جنيه  لما له من أهمية لكونه يربط بين مدرسة القصر الابتدائية ومسجد السلام، بالإضافة إلي رصف وتطوير طريق بئر نصر بقرية الزبو بطول ٥٠٠م وعرض ٦م ورصف وتطوير طريق ببئر تحكيمة بطول ٢٠٠م وعرض ٦م.

التعليقات مغلقة.