6 اختلافات بين النسخة الكرتونية من فيلم The lion king ونسخة لايف أكشن 2019

اختلافات فيلم The lion king بين عام 1994 _ 2019

فيلم “The lion king” الأسد الملك عرض لأول مرة علي هيئة كرتون في عام 1994، وقد أحدث ضجة كبيرة عند إصداره في هذا العام حيث أعجب مئات الملايين حول العالم بقصة الفيلم الكرتوني المثير.

لكن بالرغم من إصدار نسخة لايف أكشن 2019 بشكل متطور جدا إلا أنه يوجد بعض الإختلافات بين النسخة الكرتونية والنسخة اللايف أكشن أبرزها تغيير صوت شخصيات الفيلم.

سوف نخبركم اليوم بـ 6 إختلافات بين النسختين بالتفاصيل:

1- واقعية اللايف أكشن تتفوق علي النسخة الأنيميشن:

بالطبع قد لاحظنا الفرق الشاسع بين التصوير في النسختين، في نسخة اللايف أكشن يتم استخدام صور واقعية من الحقيقة تجعلك تشعر بأنك تشاهد فيلم وثائقي للحيوانات علي قناة ناشيونال جيوغرافيك، لكن بالرغم من واقعية الفيلم إلا أنه من الصعب علي المشاهد توقع ردود أفعال الشخصيات لإختلاف تعبيرات الوجه، مثل نظرات موفاسا عند القفز والموت وهذا يعطي نتائج غير متوقعة إما بالإثارة أو الملل وتختلف من شخص لآخر.

2- الدراما في النسختين:

نسخة 2019 The lion king تتسم بالتشاؤم والإحباط أكثر من النسخة الكرتونية وهذا مايعطي طابع درامي للفيلم أكثر من اللازم، بالرغم من الحزن والتأثر بمشهد موت موفاسا في كلا النسختين، إلا أن النسخة الكرتونية تتسم بالبهجة والمرح أكثر في عرض جميع الأحداث.

The Lion King صاحب ثالث أعلي إيرادات عقب فيلم Avengers: Endgame

3- حصلت نالا علي دور أكبر في تغيير مسار القصة:

الطريقة التي حاولت بيها نالا الهجوم علي تيمون وبومبا وضحت مدي فقدانهم القوة في عهد سكار، وبعد العثور علي سيمبا وإقناعه بالعودة مجدداً إلي المملكة لتولي الحكم، دخلت نالا في معركة شرسة مع ضبع، أثناء الحوار التي أجرته وكالة “أسوشيتيد بريس” الأمريكية صرح مخرج الفيلم أنه صمم نالا بشخصية قوية جدا لكونها محاربة شرسة ولكن بقلب عاطفي يطغي عليها، وأضاف أنه أكد علي مشاهد صراعها مع الضباع تكون علي هيئة عرض مسرحي.

4- ظهور زازو ورفيكي بشخصيات مختلفة:

كان زازو في نسخة اللايف اكشن أكثر نشاطاً من النسخة الأنيميشن في مساعدة الأسود لإسترداد المملكة من سكار، في النسخة الكرتون قام سكار بحبس زازو حتي يقوم بالغناء والإستعانه بآرائه، أما عن رفيكي فهو بالطبع يعمل كمشرف علي المملكة، حيث يقوم بمساعدة سيمبا لفهم من هو وما هو مصيره كملك للملكة، بينما اختلف دوره في نسخة اللايف أكشن 2019 حيث كان دوره يركز أكثر علي مساعدة سيمبا في محاربة الضباع.

فيلم The lion king مقتبس من اسطورة مصرية قديمة تعرف علي دور و مواعيد عرضه فى مصر

5- سكار والضباع أكثر شراً:

في النسخة الأصلية سكار شخصية شريرة ومخيفة، لكن في النسخة الحديثة افتقد كم كبير من هذا الشر الذي يظهر في عينيه الخضراء الشريرة، التي جعلته شخص يعرف مايفعله ومايقوم به من خطط لفعل الشر والخوف وكيف يتحدي المخلوقات بمحاولاته الخبيثة في تدميرهم، الضباع أيضاً ظهرت في نسخة اللايف أكشن بصورة أكثر شراً نظراً لكثرة عددهم عن نسخة الأنيميشن كما ظهروا بصورة أكثر ذكاءً حيث كانوا يضعون خططاً شريرة ولم يكونوا مهمشين وأغبياء.

فيلم The lion king
فيلم The lion king

6- إضافة أغاني جديدة في مختلفة عن النسخة الأصلية:

غنت الجميلة بيونسيه أغنية رائعة تجذب القلوب وتم تصوير المشاهد في محمية هافاسوباي في ولاية أريزونا الامريكية.

كما أضيفت أيضاً أغنية جديدة للفيلم“Be Our Guest” قام بغنائها تيمون عندما كان يعرض علي بومبا الضباع كوجبة غداء شهية، هذه الأغنية في الغالب تشبه كثيراً أغنية فيلم الجميلة والوحش عندما كانت تقدم له أدوات المطبخ.

التعليقات مغلقة.