6 ولايات تحسم نتيجة الانتخابات الرئاسية الامريكية 2020

6 ولايات تحسم نتيجة الانتخابات الرئاسية الامريكية 2020

6 ولايات تحسم نتيجة الانتخابات الرئاسية الامريكية 2020 . اثنا المعركة الانتخابية لرئاسة الولايات المتحدة الامريكية فمازال هناك 6 ولايات يجري فرز أصواتها إلى الآن . و هما : ” ألاسكا ، أريزونا ، جورجيا ، كارولينا الشمالية ، نيفادا ، بنسلفانيا ” . وإذا حافظ المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن . على تقدمه الحالي في ولايتي نيفادا وأريزونا . التي مازالت تُفرز نتائجهما . فإنه سيحصل على 270 صوتًا انتخابيًا مطلوبًا لتولي منصب الرئاسة للولايات المتحدة .

كما ينبغي أن يحصل أي من المرشحين على 270 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي للفوز في الانتخابات الرئاسية . وفي وقت سابق الأربعاء ، أعلن  الرئيس الامريكى دونالد ترامب فوزه في الانتخابات ، بينما مازال فرز الأصوات مستمرًا في عدد من الولايات . كما أعلنت حملة الرئيس الامريكى دونالد ترامب اعتزامها رفع دعوى قضائية لوقف فرز الأصوات في ميشيغان ، إضافة إلى دعوى مماثلة للطعن على فرز أصوات ولاية بنسلفانيا .

و يتقدم المرشح الديمقراطى جو بايدن حاليًا علي ارئيس الامريكى دونالد ترامب بحوالي 93 ألف صوت على مستوى الولاية، 51٪ مقابل 47.6٪ . وفقًا لتقديرات غير رسمية ، سيحتاج الرئيس الامريكى دونالد ترامب إلى الفوز بحوالي 58٪ من الأصوات المعلقة للتغلب على تقدم المرشح الديموقراطى جو بايدن .

اختيار رئيس الولايات المتحدة

كما يتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي . والبالغ عدد أصواته 538 . و لكي يصبح المرشح فائزا ، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابى . أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل .  بمعنى أنه لو فاز أى مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما . فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابى لها . و هو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أصل من الأصوات الشعبية .

تصريحات المرشح الديمقراطى

كما قال المرشح الديمقراطى جو بايدن أيضا إن لديه ” شعورا جيدا ” تجاه ولاية بنسلفانيا ، على الرغم من أن حملة الرئيس ترامب قالت إنها ” تعلن النصر” في الولاية بعد فرز “جميع بطاقات الاقتراع القانونية ” .

التعليقات
error: Content is protected !!