8 رحلات مشوقة حول العالم لمحبي الحياة البرية

هل أنت شغوف بمشاهدة ” ناشونال جيوجرافيك” للتعرف على الحيوانات البرية المختلفة؟ تبحث هنا وهناك على صفحات جوجل المتنوعة لاكتشاف المزيد عن هذا العالم المليء بالاثارة والتشويق، ولكن جميعها محاولات ليست كافية لإرضاء شغفك! 

عليك أن تعيش هذه التجربة المثيرة في الواقع ولا تكتفي فقط بالقراءة أو مشاهدتها عبر التلفاز، فالعالم يحوى العديد من الأماكن التي تضم أشكال وأنواع مختلفة من الحيوانات النادرة منها ما هو نادر، ومنها ما هو موجود بكثرة في العديد الأماكن ولكن يختلف ربما في النوع أو الشكل. تجربة مليئة بالاثارة والمتعة التي سوف تؤثر حتما في حياتك وشخصيتك فيما بعد

استمتع باختيار واحدة أو أكثر من هذه الرحلات الممتعة -التي سوف اذكرها لك بالتفصيل في السطور القادمة – لمشاهدة عالم الحياة البرية عن قرب، فقط تصفح رحلات طيران مخصصة لهذه الأماكن عبر الأنترنت، وقم بحجزها على الفور لتبدأ رحلة برية مشوقة مليئة بالمغامرات والتجارب الفريدة من نوعها بالتأكيد.

1-  رحلة سفاري برية في نيبال

هل رأيت نمر بنغالي من قبل؟ بالطبع لا، فهذه الرحلة من احدى الرحلات التي تحمل الكثير من المغامرات والاثارة، سوف ترى للمرة الاولى في حياتك هذه الحيوانات البرية النادرة ” لحظة لن تنساها أبدًا”. 

الكثير من الحيوانات البرية تعيش في أدغال حديقة شيتوان في نيبال مثل: الدببة الكسلانية، والبيسون، ووحيد القرن، والتماسيح  العملاقة، واذا كنت محب للقطط وتعتاد على تربيتها في منزلك؛ أعتقد أنك عند رؤية هذه القطط البرية الكبيرة لن تتعاطف معها كثيرا، وعلى الرغم من ذلك فأنها تجذب العديد من الزوار لرؤيتها.

 

استمتع بهذه الجولة المشوقة وتوجه الى رحلة  سفاري برية في نيبال، لتتعرف على الحياة البرية على طبيعتها دون أي مؤثرات صوتية أو بصرية، ولمزيد من الإثارة يمكنك الاستعداد لرحلة تسلق مع أصدقائك الى جبال الهيمالايا.

2-  جولة الى حديقة سيرينجيتي الوطنية في تنزانيا

واحدة من أكثر الوجهات المعروفة لمحبي رحلات السفاري حول العالم، يقع متنزه سيرينجيتي في شمال تنزانيا  بالتحديد في ظلال جبل كليمنجارو على مساحة 14750 كيلومتر مربع وهو يضم العديد من الحيوانات البرية.

شاهد مجموعة من أجمل الحيوانات البرية في بيئتها الطبيعية من خلال تجربة رحلات السفاري هذه الحديقة الرائعة، ولا تنسى أن تلتقط صور تذكارية عند رؤيتك الخمسة الكبار (الأسود والفهود والفيلة والزرافات والجاموس).

3- جولة الى أشهر حدائق الهند

اكتشف مجموعة من أندر النمور في الهند، حيث تعد حدائق Bandhavgarh و Kanha و Ranthambore الوطنية من أفضل المناطق لعيش تجربة اكتشاف الحياة البرية في الهند. 

النمور في هذه الحدائق تتميز بتعدد أنواعها ولكن انقرض ثلاثة أنواع بالفعل منهم هم: قزوين ، جافان وبالي، وبقية الأنواع التي تعيش هناك للأسف مهددة بالانقراض وهم:  البنغال ، سيبيريا ، الهند الصينية ، جنوب الصين ، سومطرة ، الملايو. 

4- جولة الى أنتاركتيكا لمشاهدة طيور البطريق

هل رأيت الفيلم الانيميشن العالمي” بطاريق مدغشقر” في صالات السينما أو على التلفاز واستمتعت حقا بمشاهدته؟  أثارك هذا العالم وتريد أن تتعرف أكثر على هذه الكائنات وكيف تعيش في هذا الجو القارص؟

 احجز تذكرتك الى القارة القطبية الجنوبية واستمتع بمشاهدة طيور البطريق على الحقيقة ، لتراها وهي تتمايل برؤوسها على الجليد، أو عندما تقفز في المياه المتجمدة لتبحث عن حفنة من الأسماك تتناولها في غذائها. 

كما تضم القارة القطبية الجنوبية 17 نوع مختلف من طيور البطريق، الى جانب الحيتان الحدباء ، وحيتان المنك،  والحيتان القاتلة إلى جانب العديد من الحيوانات البرية التي تتواجد هناك.

5- جولة الى بورنيو في اندونيسيا لمشاهدة انسان الغاب

هل سمعت من قبل عن انسان الغاب؟ مخلوق غريب بالفعل ربما لم تكن تعلم عنه شيء، هو حيوان بري مهدد بالإنقراض يمكن مشاهدته في جزيرتي بورنيو وسومطرة، حيث أنه من سلالة القرود ويعيش في اندونيسيا ويتميز بأدمغة كبيرة الحجم، تجده يقضي معظم وقته في تسلق الأشجار والتجول في الغابات الكثيفة مستمتعا بذلك.

يتغذى على أوراق الأشجار في بعض الأحيان، ويفضل تناول الفواكة مثل: المانجو، والتين،  كما يتم تصنيف انسان الغاب كواحد من القرود الذكية، ابدء مغامرتك واعرف أكثر عن الحياة البرية في اندونيسيا.

6- جولة الى كوستاريكا لاكتشاف الحياة البرية

طيور المايا وطيور ازتيك  التي توجد في كوستاريكا هي واحدة من الطيور الجميلة المذهلة التي تسحر محبي الحياة البرية، يمكنك مشاهدة النسر الخشن، و الببغاوات القرمزية ، وطيور الجرس ذات الثلاث دروع ، و الببغاوات ، والطوقان ، ومالك الحزين، والبلشون،  والنسور، والنوارس الضاحكة .

جمال الطبيعة الخلاب في هذا المكان الى جانب رؤية هذا الكم من الطيور ذات الأشكال والألوان المتنوعة، سوف يجعلك تشعر بالسعادة  لمشاهدة كل ما تبحث عنه في عالم الحياة البرية خلال رحلتك.   

7- مشاهدة الغوريلا في أوغندا ورواندا

اذا سمعت أحد أصدقائك أو معارفك يروي لك قصة عن مشاهدته غوريلا حقيقية عليك أن تسمح لعقلك أن يصدق شيئا مثل هذا، فهي لم توجد في الأفلام فقط كما كنا نعتقد. عند زيارتك حديقة البراكين الوطنية في رواندا أو منتزه  ومنتزه Mgahinga Gorilla الوطني في أوغندا، سوف تشاهد عن قرب هذا المخلوق الضخم الذي يسمى” الغوريلا” .

ولا تندهش كثيرا أنها غوريلا بالفعل! ولا يوجد سوى  1000 غوريلا جبلية فقط مما يجعلها مهددة بالانقراض. انطلق نحو مغامرة من نوع آخر لتعيش هذه التجربة الفريدة من نوعها لأول مرة في حياتك.  

8- محمية ماساي مارا الوطنية في كينيا

يمكنك أيضا زيارة محمية ماساي مارا الوطنية التي تقع على طول الحدود الجنوبية الغربية لكينيا، واستمتع بمشاهدة الهجرة الكبرى لملايين من الحيوانات وهي تلد صغارها في الفترة ما بين شهر يناير إلى شهر مارس.

اختبر الجمال الطبيعي حول العالم في احدى هذه الرحلات البرية المذهلة، لتعيش جو من الاثارة والمتعة في هذه الغابات والحدائق الوعرة ليس له مثيل، فقط تصفح قائمة رحلات طيران خاصة بهذه المناطق السياحية، واختار رحلتك التي تفضلها من بين كل هذه الخيارات،   وانطلق في رحلة مثيرة داخل أدغال الغابات الوعرة. عش التجربة برمتها  وأعلم جيد أن السفر يؤثر بالفعل على  حياتك وشخصيتك فيما بعد.

Your new content here

التعليقات مغلقة.