bac.men.gov.ma نتائج الاستدراكية 2020 في المغرب رابط خدمات مسار pdf

يبحث الآلاف الطلاب والطالبات عن bac.men.gov.ma نتائج الاستدراكية 2020 في المغرب وعن رابط خدمات مسار pdf، من أجل إستخراج النتائج عبر الروابط التي خصصتا وزارة التربية الوطنيه المغربية للطلبة لكي يتمكنوا من معرفة النتائج قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، وفي التقرير التالي نتعرف علي خطوات إستخراج النتائج.

و مؤخراً أنهى الطلاب والطالبات في إستخراج ومعرفة نتيجة البكالوريا الدورة العادية ، كما أوضحت الوزارة المغربية التعليمية في تصريحات صحفية،  أن نسبة النجاح لنتائج البكالوريا الدورة العادية قد بلغ 63,08 % من إجمالي عدد الطلبة، ومن خلال رابط bac.men.gov.ma نتائج الاستدراكية 2020 في المغرب bac.men.gov.ma خدمات مسار يُمكن معرفة النتائج.

علي جانب آخر أكدت وزارة التربية الوطنيه المغربية أن النتائج سوف تُعلن قبل إجازة عيد الأضحى المبارك 2020، فيما ذكرت مصادر مُطلعة أن نسب النجاح للدورة الاستدراكية جيدة. و أعلنت وزارة التربية الوطنيه المغربية عن رابط منصة إلكترونية للطلاب من أجل إستخراج النتائج بكل سهولة من خلال الخطوات التالية:

يتم في البداية الدخول إلي موقع وزارة التربية والتعليم المغربية من هُنا: https://bac.men.gov.ma/

ثانيًا عليكم بإدخال رمز المسار.

ثالثًا عليكم إدخال رمز التحقيق.

ثم تحديد العام الدراسي.

ثم تحديد المحافظة من القائمة في الموقع.

ثم النقر علي كلمة “البحث”.

-بالنسبة للمترشحين الأحرار، سيتم أيضا نشر النتائج المفصلة للامتحانات في بوابة “ترشيحات” candidaturebac.men.gov.ma

وبعد قيامكم بتنفيذ الخطوات المذكوره أعلاه ، سيتم ظهور النتائج في الحال وبيان تفصيلي بالدرجات للطلاب والطالبات، ونتمنى لكم التوفيق دايماً.

و الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم المغربية توفر من خلال موقعها الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت نتائج الاستدراكية من خلال خطوات بسيطة يُمكن القيام بها بكل سهولة، وتتمثل في كتابة رمز المسار ومتابعة البيانات الآخرى المراد إدخالها من خلال الموقع، وتجدر الإشارة أن الوزارة دايماً ما تُعلن النتائج من خلال موقعها الإلكتروني، وفي هذا العام ومع ظهور فيروس كورونا “كوفيد-19” قامت بتسهيل كافة الأمور علي الطلاب، سعياً في الحفاظ علي المكانة التعليمية والنهوض بها، كما أوضحت الخطوات اللأزم القيام بها من أجل إستخراج النتيجة أدناه.

التعليقات