شوقي يحذر من جمع التبرعات بالمدارس ويعلن مواعيد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

حذر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من جمع أموال تبرعات من أولياء الأمور بالمدارس التي حولوا أبناءهم عليها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس في ديوان عام الوزارة. وأوضح شوقي أن هذا النوع من المشاركة المجتمعية هو فساد ممنهج، لأن التبرعات لها أطر محددة وتتم من خلال الإدارة التعليمية وليس المدارس.

وحول شكوى من جمع تبرعات من المحولين إلى مدارس الجيزة، قال خالد حجازي، مدير مديرية التربية والتعليم في الجيزة، إنه ممنوع منعا بتا جمع أموال بالمدرسة من أولياء الأمور كمشاركة مجتمعية.

وشدد حجازي على اتخاذ إجراءات حاسمة ضد أي مدرسة يثبت تورطها في جمع تبرعات من أولياء الأمور الذي يتقدمون بشكاوى في هذا الشأن.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لهذا العام الدراسي

وأشار شوقي إلى أن امتحانات الدور الثاني ستجرى خلال الفترة من ١٢ يوليو لـ ٢٢ يوليو، على أن تجرى امتحانات الصف الثاني الثانوي في نفس الأيام في الفترة المسائية.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذا العام هو الأخير لطباعة كتب المرحلة الثانوية، مشيرًا إلى تحميل أربع مواد للصف الأول الثانوي على بنك المعرفة وهي مواد الفلسفة والتربية الوطنية واللغة الأجنبية الأولى والثانية، وسينتهي رفع مناهج الصف الثاني الثانوي آخر أسبوع في سبتمبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.