moi gov kw | البوابة الإلكترونية الرسمية لوزارة الداخلية الكويتية رابط الدخول

moi gov kw | البوابة الإلكترونية الرسمية لوزارة الداخلية الكويتية ، هي بوابة إلكترونية تم تدشينها لتكون من أحد البوابات الرئيسة لدولة الكويت الشقيق من أجل تسهيل بعض من المهام علي مواطنيها مثل الاستعلامات والمخالفات وطالبات التطوع وغيره من الخدمات الآخري التي تقدمها البوابة الرسمية للكويت.

وكثيراً ما يكون هناك عمليات بحث كبيرة حول وزارة الداخلية الكويتية عبر موقعها الإلكتروني أى البوابة الإلكترونية لما تقدمه من خدمات هامة للواطنين الذي يلجأون لها دايماً من الاستعلامات والخدمات التي كان يتم معرفها وعملها سابقاً من خلال المكاتب والشركات الحكومية، ولكن الآن وفي ظل الأزمة الحالية التي تعم جميع بلدان العالم، يتم معرفة وعمل كل شئ إلكترونياً من خلال المنصات الحكومية الرسمية والموثوقة.

قد يُهمك أيضاً:- تابع أخبار الكويت لحظة بلحظة من هنا

وتعُد وزارة الداخلية الكويتية هي إحدى الهيئات الحكومية في الكويت. وزيرها المسؤول عضو في مجلس الوزراء. وزير الداخلية الحالي هو خالد الجراح الصباح.
التنظيم المبكر الذي تعامل مع الشؤون الداخلية كان مديرية الأمن العام ، التي تشكلت خلال فترة ما بين الحربين عام 1938 من قبل أحمد الجابر الصباح والتي بدأ سريانها بعد الحرب العالمية الثانية. قبل عام 1938 ، كان الأمن الداخلي يعتمد على قوات الأمن الدفاعية التي كان يرأسها الشيخ علي سالم المبارك الصباح. بعد معركة الرقعي ، تم تعيين قيادة قوات الدفاع والأمن للشيخ عبد الله جابر العبد الله الثاني الصباح ، الذي عينه الشيخ أحمد الجابر الصباح وكان قائداً من عام 1928 إلى عام 1938.

أسئلة شائعة.

  • moi gov kwمخالفات
  • moi gov kw تطوع

moi gov kw رابط الدخول

يُمكن لجميع المواطنين والمقيمين والوافدين بالدخول إلي الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الداخلية بالكويت من خلال هذا الرابط “من هنا“.

التعليقات
قد يعجبك ايضا