MT4 او MT5 أي منصة تداول أفضل

ما هو MetaTrader 4

 

يعدّ MetaTrader 4  أشهر منصة تداول عبر الإنترنت يستخدمها متداولو الفوركس. تم إصداره في عام 2005، مما أتاح لملايين المستخدمين الوصول بسهولة إلى الأسواق المالية. على الرغم من أنه تم تصميم MT4 خصيصاً لتداول العملات الأجنبية، إلا أنه يمكن أيضاً استخدام المنصة لتداول الأصول الأخرى مثل الأسهم والمؤشرات والسلع عبر العقود مقابل الفروقات (CFDs).

يحب كل من المتداولين المبتدئين وذوي الخبرة منصة MT4 لأنها متعددة الوظائف وسهلة الاستخدام وتسمح للمستخدمين بتخصيص الواجهة وفقاً لاحتياجاتهم. كما يوفر أدوات تداول متقدمة تتيح للمتداولين تنفيذ استراتيجياتهم المفضلة.

تحميل MT4

 

ما هو MetaTrader 5

 

MetaTrader 5 هي عبارة عن منصة تداول متعددة الأصول تم إصدارها في عام 2010. تعد MT5 أسرع وأكثر كفاءة من MT4، لكنها لا تحل محل النظام الأساسي السابق لأنها مختلفة وتوفر ببساطة أكثر مما تقدمه MT4. يوفر MT5 القدرة على تداول المزيد من الأدوات في جميع الأسواق المالية تقريباً، بما في ذلك الفوركس والأسهم والمؤشرات والسلع وحتى العملات الرقمية.

يوفر MT5 جميع الأدوات اللازمة للتداول الناجح: التحليل الفني والأساسي المتقدم، وإشارات التداول، والخوارزميات ونسخ التداول، بالإضافة إلى روبوتات التداول.

 

 

 

هل يمكنني استخدام ميتاتريدر 4 على Mac؟

في حين أن MT4 غير متوفر للتحميل المباشر بالنسبة لـ Mac، إلا أن بإمكان مستخدمي Mac تحميل MT4 باستخدام برنامج طرف خارجي متوفر على موقع MT4 الرسمي. توخى الحذر من المواقع الأخرى التي تُقدم MT4 لمستخدمي Mac لأن هذه المواقع قد تحتوي على برامج ضارة.

مع IG، يتوفر ميتاتريدر 4 للتحميل بالنسبة للكمبيوتر الشخصي فقط. مع ذلك، يوجد تطبيق MT4 متوفر على متجر تطبيقات iOS، وكذلك على منصة التداول القائمة على الويب والمتوفرة على موقع IG، والتي يُمكن لأصحاب Mac استخدامها للقيام بالتداولات.

ما الذي يمكنني تداوله عبر ميتاتريدر4؟

مع IG، لديك إمكانية الوصول لأكثر من 80 سوق عبر MT4. يشمل ذلك أزواج الفوركس والمؤشرات والسلع والعملات الافتراضية.

 

هل يمكنني بيع وشراء طلبات الحد عبر ميتاتريدر4؟

نعم، تستطيع ذلك مع ميتاتريدر 4 لديك خيار لضبط حدود معينة للشراء والبيع من خلال نافذة الطلبات (orders). معروضة كخيارات (stop loss) و (take profit).

كيف أقوم بإعداد تنبيهات للأسعار من خلال ميتاتريدر4؟

من خلال المحطة الطرفية (Ctrl وحرف T)، انتقل إلى باب التنبيهات (alerts) أسفل اليسار، ومن ثم أنقر باليمين. بعد ذلك، اختر إنشاء (create)، من خلال هذه النافذة سوف تتمكن من إنشاء تنبيهات الأسعار.

 

MT4 vs MT5: مزايا & عيوب

 

إذا كنت لا تزال متردداً بشأن ما إذا كانت MT4 أو MT5 أكثر ملاءمة لك، فدعنا نقارن مزاياها وعيوبها.

مزايا MT4

  • يعد MT4 مثالياً للمتداولين المبتدئين لأنه أسهل وأسهل في الاستخدام من MT5.
  • MT4 هي أفضل منصة لتداول الفوركس حيث تم تصميمها في البداية لتلبية احتياجات متداولي الفوركس.

عيوب MT4

  • لدى MT4 خيارات تداول أقل من MT5.
  • MT4 أبطأ قليلاً من MT5.

مزايا MT5

  • تتيح MT5 تداول الفوركس، وكذلك الأسهم والمؤشرات والسلع والعملات الرقمية.
  • يحتوي MT5 على أدوات مخططات بيانية ومؤشرات فنية وأطر زمنية أكثر من MT4.

عيوب MT5

  • يمكن أن يبدو MT5 وكأنه نظام أساسي أكثر تعقيداً للمبتدئين.
  • يختار عدد قليل من مطوري الروبوت والمستشار الخبير MT5.

 

سواء اخترت MT4 أو MT5، فأنت بحاجة إلى وسيط موثوق مثل FBS. لدينا مواد تعليمية مجانية، بما في ذلك دروس الفيديو حول MetaTrader (“كيفية فتح تداولك الأول في MT4”،”المؤشرات الفنية في MT4”، والمزيد

Your new content here

التعليقات مغلقة.