استقالة أبو ريدة تفتح عليه النار بلاغات للنائب العام بملفات فساد كأس العالم وأمم إفريقيا

استقالة هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة

علي ما يبدو أن استقالة هاني أبو ريدة رئيس اتحاد كرة القدم المصري السابق، لم تكن نهاية مسيرة آمنة بالنسبه له،  بالعكس فقد ارتفع سيل البلاغات والدعاوى القضائية أمام المحاكم والنيابات ضد أعضاء إتحاد الكرة المصرى، ولن تتوقف وستظل قائمة حتى أن يهدأ بركان الغضب داخل الشارع المصرى من خلال الإستجابة لمطالب التحقيق مع المسئولين فى دعاوى تتهمهم  بإهدار المال العام في واقعة مشروع الهدف، وكذا وقائع فساد مالي وإداري بشأن منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية 2019 وبعثة المنتخب المصري بنهائيات بطولة كأس العالم فى روسيا لكرة القدم 2018.

بعد الهزيمة المدوية أمام منتخب إفريقيا ينتاب الشارع المصري حالة من الغضب والسخط علي أعضاء إتحاد الكرة وعلي رأسهم هاني أبو ريدة، حيث تصفهم الجماهير بالسلبية والفساد في إدارة النشاط الكروي في مصر، وكانت أولي هذه الأخطاء في اختيار المكسيكي خافيير أجيري كمدرب فني لمنتخب عريق مثل منتخب الفراعنة، حيثه لم تظهر خلال مباريات امم افريقيا اي فنيات او تيكتيك لعب معيّن يمكننا من الفوز والعبور لدور ربع النهائي.

قد يهمك أيضاً: بالفيديو رضا عبد العال يصف هاني أبو ريدة وشوبير”بالعصابة”بعد خروج مصر

بعد خسارة منتخب مصر وخروجه من امم افريقيا بدور الـ 16، حدث غليان في البرلمان المصري، حيث طالب أعضائه بالتحقيق الفوري مع رئيس الإتحاد هاني أبو ريدة وجميع أعضاء الاتحاد علي حد سواء، في التقصير الذي تم في بطولة امم افريقيا وعدم تحمل المسئولية الوطنية للتأهل للنهائي وهذا أبسط مطلب كدولة منظمة للبطولة.

 

نذكركم أيضا أنه بعد الأحداث المؤسفة التي حدثت في بعثة المنتخب الوطني بكأس العالم لكرة القدم في روسيا 2018، حدث سيل من الدعاوي القضائية علي هاني ابو ريدة في وقائع فساد مالي وإداري.

 

أول دعوى قضائية:

تلقت محكمة القضاء الإداري بالقاهرة الدائرة الثانية، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، الدعوى القضائية الأولى المقامة من طارق محمود المحامي بالنقض والدستورية العليا قيدت تحت رقم (47725 لسنة 72) قضائية؛ طالب فيها بحل اتحاد الكرة المصري.

البلاغ الأول المقدم من المحاميان، أحمد الأسيوطى، ومحمود سلطان، قُيد برقم 7256 لسنة 2018 عرائض النائب العام ضم كل من: «هانى أبو ريدة، عن نفسه وبصفته رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، ورئيس بعثة المنتخب فى بطولة كأس العالم، ومجدى عبد الغنى، عن نفسه وبصفته عضو الاتحاد المصرى لكرة القدم، وعضو بعثة المنتخب، وأحمد مجاهد، عن نفسه وبصفته عضو الاتحاد المصرى لكرة القدم وعضو بعثة المنتخب، وكرم كردى، عن نفسه وعضو الاتحاد المصرى لكرة القدم، وعضو بعثة المنتخب.

شاهد أيضاً: صدمة من العيار الثقيل عن مهاجم جنوب إفريقيا الذي تسبب في خروج منتخب مصر أمس

وضمت أيضا: «عصام عبد الفتاح، عن نفسه وبصفته عضو الاتحاد المصرى لكرة القدم وعضو بعثة المنتخب، وحازم إمام، عن نفسه وبصفته عضو الاتحاد المصرى لكرة القدم، وعضو بعثة المنتخب، وسيف زاهر، عن نفسه وعضو الاتحاد المصرى لكرة القدم وعضو بعثة المنتخب، واللواء ثروت سويلم، عن نفسه وبصفته المدير التنفيذى لتمثيل مصر فى الجمعية العمومية للفيفا وعضو بعثة المنتخب».

بلاغ طارق محمود
تقدم طارق محمود المحامي بالنقض، ببلاغ للمستشار ناصر الدهشان المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية؛ ضد رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم وأعضاء الاتحاد؛ أتهمهم فيه جميعا بإهدار المال العام في واقعة مشروع الهدف.

بلاغ طارق محمود ضد رئيس مجلس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة
بلاغ طارق محمود ضد رئيس مجلس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة