من هو الممثل سامر دواي ناصر ويكيبيديا | السيرة الذاتية | الأعمال الفنية

ارتفعت معدلات البحث في محرك جوجل الشهير خلال الآونة الأخيرة عن هوية الممثل سامر دواي ناصر ويكيبيديا، حيث يرغب العديد من المواطنين في العراق بالإطلاع علي المعلومات الشخصية والفنية حول الفنان العراقي الذي أبهر الجميع بدوره في مسلسل عيون بغداد، وذلك بعد أن استطاع تجسيد شخصية سلطان بإحترافية ودقة متناهية، مع إضافة اللمسات الكوميدية المحببة للجمهور، وسنذكر لكم كافة التفاصيل عن السيرة الذاتية للفنان سامر دواي ناصر والأعمال الفنية في التقرير التالي لذا تابعوا معنا.

من هو الممثل سامر دواي ناصر ويكيبيديا

الإسم بالكامل سامر دواي ناصر من مواليد محافظة ميسان في يوم 28 إبريل عام 1989م، وإنتقل إلي العاصمة العراقية بغداد وهو بعمر خمس سنوات، ليكتشف شغفه وحبه نحو التمثيل آنذاك، حيث تعد هجرته إلي بغداد بداية إنطلاقه لتحقيق أحلامه وطموحاته في تسلق سلم المجد بعالم الفن والتمثيل، مكللاً هوايته بالدراسة العلمية والعملية، حيث التحق بمعهد الفنون الجميلة عام 2011، كما حصل علي دبلوم الفنون المسرحية عام 2017.

ناصر دواي السيرة الذاتية

وانطلق سامر في طريقه الفني بعدما أنهي مسيرته التعليميه بالفنون الجميلة والمسرحية، حيث قام المخرج الكبير جمال جاسم بإختياره لتجسيد شخصية سلطان في المسلسل الدرامي الضخم “عيون بغداد”، والذي اثار ضجة كبيرة في الشارع العراقي فور طرحه بشاشات التليفزيون ومواقع بث الفيديوهات عبر الإنترنت.

– تخرج من معهد الفنون الجميلة.

– حاصل علي دبلوم الفنون المسرحية عام 2017.

– شارك بمسلسل عيون بغداد.

– شارك في مسلسل أيام بغداد.

– قام بالتمثيل في مسلسل عراقنا.

– وقدم دور قوي بمسلسل “م.م”.

الأعمال الفنية

ويذكر أن الفنان سامر دواي قد تألق في تجسيد شخصية سلطان الشاب العراقي البسيط، الذي يمتاز بحس الفكاهة والصفات الرجولية مثل الشهامة والتصدي للمواقف الصعبة، فيما توالت الأعمال الفنية واحدة تلو الأخري بعد انبهار المنتجين والمخرجين العراقيين بآداء سامر الملفت، فشارك بمسلسل “أيام بغداد”، ومسلسل “عراقنا”، ومسلسل “م.م”.

ويعتبر مسلسل عيون بغداد نقلة نوعية في دراما العام الجاري 2022، حيث تدور أحداثه حول الحياة الإجتماعية في شوارع العاصمة بغداد، كما يسلط الضوء علي المشاكل الحياتية بواقعيتها وجمال أحداثها، والتي بالطبع ستجذب أنظار الجمهور.

طاقم عمل مسلسل عيون بغداد

ضم مسلسل عيون بغداد كوكبة من نجوم الفن بالعراق، والذين كثفوا جهودهم جميعا لإبهار المشاهد العراقي بمحتوي درامي مختلف ومميز، وجاء طاقم المسلسل كالتالي:

  •  تأليف عبد الخالق.
  • إخراج جمال عبد جاسم.
  • بطولة ذو الفقار خضر، سولاف جليل، وسامر دواي.

وأخيرا ستظل الدراما العراقية في مواجهة حادة مع من كل نقادها، وستثبت دائما أنه بإمكانها النهوض بالواقع الفني، لتبرهن أن الدراما متى ما توفرت لها ظروف لائقة بدأت بالعلو والتحليق للمشاهد العراقيّ والعربيّ على حد سواء. نشكر جميع كادر المسلسل على هذا العمل الرائع، ونتمنى لهم الاستمرار في إنتاج أجزاء أخرى.

 

Your new content here

التعليقات مغلقة.