فيلم خيال مآته يضع أحمد حلمي بين شقي الرحى.. تسريبات وانتقادات ومجهول منتظر

مراجعة فيلم خيال مآتة

تسريب فيلم خيال مآته

لحقت أزمات كبرى بالفنان أحمد حلمي و فيلم خيال مآته ، حيث شهدت شبكات الانترنت تداول لنسخ مسربة منه على صفحات التواصل الاجتماعي.

التسريب جاء جاء في الوقت الذى انقسمت حوله الآراء بين مؤيد ومعارض له، حيث كانت بعض الآراء تشيد بالعمل والبعض الآخر يرى أنه أضعف أفلام عيد الأضحى على الرغم من أن الفيلم حقق حتى الآن إيرادات وصلت إلى 12 مليون جنيه فى يومين تقريبًا.

وبدأ عرض فيلم خيال مآته في الدور السينمائية ثاني أيام عيد الأضحى، ليفاجأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ مساء يوم الثلاثاء بنسخة من الفيلم مسربة، وحازت على نسب مشاهدة عالية خاصة، وهذا الإقبال على مشاهدة النسخة المسربة يفسره بيع التذاكر كافة في الصالات السينمائية، خلال ثاني وثالث أيام عيد الأضحى، فضلاً عن رفع سعرها.

وكان مقرراً عرض الفيلم في أول أيام عيد الأضحى، لكن تبين أن النسخ المرسلة إلى دور العرض فيها مشاكل في الصوت، ما تسبب في إعادة العمل من جديد إلى الشركة المنتجة. وقد شُكل فريق طوارئ لمواجهة الأزمة بأسرع وقت، لكن المشاكل التقنية لم تُحلّ إلا مساء أول أيام العيد.

الإعلان الرسمي لفيلم خيال مآته

 

سبب خسائر فيلم خيال مآته

وتسبب التأخير في عرض الفيلم تلقائياً خسائر مالية كبيرة للشركة المنتجة، لعدم قدرة الجمهور على مشاهدته في اليوم الأول، وهو اليوم الأكثر ازدحاماً في الصالات. ورغم الإقبال على مشاهدة العمل في ثاني أيام العيد، وتحقيقه إيرادات جيدة في شباك التذاكر، فإن غيابه عن العرض في أول الأيام سيقلّص بشكل أكيد من إيراداته.

أبطال فيلم خيال مآته

الفيلم بطولة الفنانين أحمد حلمي ومنة شلبي وحسن حسني وخالد الصاوي وبيومي فؤاد، والقصة من تأليف عبد الرحيم كمال، وإنتاج وليد صبري، وإخراج خالد مرعي.

وظهر بطل الفيلم في البرومو بشخصية رجل عجوز يكشف عن بعض الأفعال التى قام بها وكانت تتضمن بعض الأخطاء ويسعى لتصحيحها ومن المعروف أن أحمد حلمى يظهر فى الفيلم بثلاث شخصيات.

ويمثل الفيلم عودة للنجم احمد حلمى بعد آخر أفلامه “لف ودوران” الذى عرض عام 2016 وحقق إيرادات وصلت إلى 43 مليون جنيه.

موضوعات ذات صلة:

 

فيلم خيال مآته
فيلم خيال مآته

حقيقة سحب فيلم خيال مآتة من دور العرض

نفى المنتج الفنى محمد عبد الغنى ما تردد من أخبار حول سحب الفيلم من بعض سينمات وسط القاهرة ومولات 6 أكتوبر والتجمع الخامس بدعوى ضعف الإقبال الجماهيرى.

وأكد عبد الغنى أن الفيلم ما زال فى جميع دور العرض التى بدأ بها، ولا صحة لسحبه من السينمات كما تردد، ولا أجد تفسيرًا لتلك الحملة التى يتعرض لها الفيلم وبطله أحمد حلمى على السوشيال ميديا، مضيفًا أن أى عمل فنى من المستحيل أن يعجب كل الناس، فمن الوارد أن ينال استهجان البعض، لكن تلك الطريقة فى الهجوم على العمل تلك المرة غريبة وجديدة فى نفس الوقت.

كانت أخبار قد نشرت على بعض المواقع الفنية والإخبارية مفادها اضطرار بعض السينمات بمنطقة وسط القاهرة وبعض المولات بمدينة السادس من أكتوبر والتجمع الخامس، إلى سحب فيلم “خيال مآتة” من قاعاتها وإيقاف حفلاته بسبب ضعف الإقبال عليه، وأن المنتج وليد صبرى يحاول إنقاذ الفيلم.

أماكن عرض فيلم خيال مآته

للتعرف على أماكن وأوقات العرض الرجاء زيارة هذا الرابط ↓↓↓↓↓

من هــــنـــــــــــــــــــــــا

انتقادات فيلم خيال مآته .. جدل وآراء

كتب الناقد محمود عبدالشكور، في تدوينة عبر حسابه بموقع “فيسبوك” :”يبدو أنه موسم عيد استثنائى، أحمد حلمى يقدم أيضا أحد أفضل أفلامه ،وأحد أفضل أفلام 2019″.

أما الناقد طارق الشناوي، فكتب واصفا الفيلم بالفنكوش،ـ الذي يقدمه حلمي، ووصف الفيلم بأنه لا يقدم أي جديدـ وغير قادر على الأضحاك، ولم يستغل القدرات الكوميدية لأبطال الفيلم، موضحا أن الفيلم كُتب ثلاث مرات، مرة كتبه عبدالرحيم كمال، ومرة كتبه حلمي، ومرة كتبته يد ثالثة للتوفيق بين وجهة نظر حلمي وعبدالرحيم كمال، فخرج مهلهلا.

 

 

التعليقات مغلقة.