الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا و البريطانية تعلنان وقف رحلاتها الجوية للقاهرة لأسباب أمنية

ألمانيا.. لوفتهانزا توقف رحلات الطيران للقاهرة كإجراء وقائي

الخطوط الجوية الألمانية “لوفتهانزا”

أفادت وسائل إعلام ألمانية بأن شركة الخطوط الجوية “لوفتهانزا” قررت اليوم السبت وقف جميع رحلاتها الجوية إلى القاهرة على الفور “لأسباب أمنية”.وأوردت صحيفة فاينانشال تايمز نقلا عن متحدث باسم شركة لوفتهانزا الألمانية أن الشركة توقف بشكل مؤقت رحلاتها إلى القاهرة كإجراء وقائي في الوقت الذي تجري فيه مزيدا من التقييم.

ونقلت قناة ARD عن الشركة قولها في بيان :”بما أن السلامة هي الأولوية القصوى لـ Lufthansa، فقد أوقفت شركة الطيران رحلاتها إلى القاهرة مؤقتا اليوم حتى يتم تقييم الوضع”. ولم يتم الكشف عن التفاصيل.

 

من هى lufthansa german airlines

شركة الطيران الألمانية هى من أكبر شركات الطيران فى العالم وهى عضو تحالف ستار مع مصر للطيران وشركات أخرى كثيرة ,وقد انضم لهذه الشركة العديد من الشركات التى تخدمها, وهى بعض الشركات النمساوية والسويسرية ,وبعض الناس يريدون السفر الى امريكا عن طريق هذه الشركة عبر الترانزيت من فرانك او ميونخ للوصول الى نيويورك او لوس انجلوس لتوفير فى سعر التذكرة بالنسبة لنيويورك مباشر وهى من الشركات التى تقدم احسن الخدمات لعملائها.

 

الخطوط الجوية البريطانية British Airways

وفي وقت سابق من يوم السبت، أوقفت الخطوط الجوية البريطانية (British Airways) كل الرحلات الجوية إلى القاهرة لمدة أسبوع، إلى حين الانتهاء من النظر في هذه المسألة.

ولم تفصح الخطوط الجوية البريطانية بدورها عن الأسباب التي دفعتها إلى تعليق الرحلات الجوية إلى القاهرة.

وقالت (بريتيش ايروايز) في بيان في وقت سابق إنها علقت رحلاتها إلى القاهرة لسبعة أيام بدءا من السبت “كإجراء احترازي” من أجل عملية تقييم للأمن هناك.

وقال البيان “نقوم باستمرار بمراجعة إجراءاتنا الأمنية في جميع مطاراتنا حول العالم وقد علقنا الرحلات إلى القاهرة لسبعة أيام كإجراء احترازي من أجل مزيد من التقييم”.

وأضافت الشركة أنها لن تسمح بتحليق طائرة ما لم تكن آمنة. وعندما طُلب من متحدثة باسم الشركة إعطاء تفاصيل أكثر عن سبب تعليق الرحلات الجوية والترتيبات الأمنية، التي تراجعها الشركة قالت “لا نناقش على الإطلاق الأمور المتعلقة بالأمن”.

موقف الحكومة المصرية

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الطيران المدني المصري أنه تم التنسيق مع السفارة البريطانية بمصر، حيث أكدت أن هذا القرار ليس صادراً عن وزارة النقل البريطانية أو الخارجية البريطانية وجاري تدقيق المعلومة بالتنسيق مع وكيل الشركة البريطانية بالقاهرة ومن جانبها قامت وزارة الطيران المدني بزيادة السعة المقعدية لطائرات مصر للطيران المتجهة إلى لندن، كما تم تخصيص طائرة من طراز البوينج 787 (دريملاينر ) الجديدة لتسيير رحلة جوية إضافية بدءً من اليوم الأحد إلى مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن لتسيير نقل الركاب خلال هذه الفترة


وزارة الطيران المصرية

وذكرت وزارة الطيران أن مصر تقوم باتخاذ كافة الإجراءات الأمنية التي تضمن سلاسة التشغيل والاهتمام بتطوير المنظومة الأمنية من بنية تحتية وأجهزة ومعدات وتدريب وتأهيل العنصر البشرى، مؤكدة حرص الوزارة على تقديم كافة الدعم لجميع الأجهزة الأمنية بشركات وهيئات الوزارة وجميع المطارات لتقوم بدورها على أفضل وجه، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في نظم المراقبة والتفتيش لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة وتقديم أفضل خدمة للركاب.

وذكرت أن المطارات المصرية شهدت العديد من الإشادات والإعتمادات من الجهات والمنظمات الدولية التي قامت بالتفتيش خلال الفترة الماضية حيث أعربت تلك الجهات عن تقديرها للجهود المبذولة من وزارة الطيران المدني لرفع كفاءة الإجراءات الأمنية كما أكدت على عدم وجود أي ملاحظات تؤثر على الأداء الأمني,وراجع وفد خبراء إدارة النقل البريطاني الذي ضم 6 خبراء، إجراءات التأمين ووسائل الحماية الأمنية المتبعة على متن رحلات مصر للطيران والخطوط الجوية البريطانية المتجهة إلى لندن، فضلا عن مراقبة الأداء الأمني المتبع على الحاويات والطرود بقرية البضائع، التي يتم نقلها على متن الرحلات الجوية المتجهة إلى لندن أيضا.

التعليقات مغلقة.