تقرير.. الاستثمار الرياضي “اللعب مش مضمون”

منذ انطلاق بطولة كأس مصر وهي المسابقة الأقدم، ظل الصراع قائما بين الأهلي والزمالك سواء كان على الفوز ببطولة أو الحصول على خدمات لاعب سوبر، لكن قبل عدة سنوات شهدت الكرة المصرية ظاهرة جديدة وهى الاستثمار الرياضي وشراء حقوق كرة القدم فى بعض الأندية سواء في الدورى الممتاز أو مثلما حدث في الفترة الأخيرة فى الدرجات الأدنى من الدورى المصري الممتاز.

الاستثمار الرياضي.. اللعب مش مضمون

من أبرز ظواهر الاستثمار الرياضي داخل مصر بالطبع تجربة نادي بيراميدز، التي أحدثت ضجة كبيرة ولكن بالرغم من ذلك حتى الآن وبعد مرور ثلاثة سنوات على هذه التجربة لم يحصد الفريق أي بطولات وأيضاً هناك تجربة نادي زد الرياضي وتجربة غزل المحلة وانتشار تقارير صحفية تشير إلى احتمالية اتجاه العديد من الأندية لذات الطريق.

فرج عامر: من الممكن تجاربنا تصل لنجاحات أوروبا

فى البداية قال فرج عامر، رئيس نادي سموحة: “الظاهرة بشكل عام مميزة و ستشعل المنافسة بين الأندية بشكل كبير و ستجعل هناك أكثر من نادى كبير داخل مصر، ومن الممكن أن تصل هذه التجارب إلى النجاح الذى وصلت له معظم أندية أوروبا الكبار الذين اتبعوا الاستثمار”.

فرج عامر

سيف الأسيوطي: تجربتنا في الاستثمار هي الأبرز

أما سيف الأسيوطي المالك السابق لنادي الأسيوطي قبل تحويله إلى بيراميدز، والمالك الحالى لنادى لاڤيينا ، فقال بشأن ظاهرة الاستثمار: “بالطبع لدي معرفة كبيرة بمجال الاستثمار الرياضي، ويعتبر من الأشياء الناجحة التى ستظهر فى مصر الفترة المقبلة بشكل واضح، وستظل تجربتنا هي الأبرز فى بيع ناد الأسيوطي إلى تركي آل شيخ وتحويله إلى بيراميدز نجاح كبير.

سيف الأسيوطي

سيف زاهر: لم أعرف فائدة الاستثمار الرياضي

من جانبه الإعلامي سيف زاهر أحد أعضاء مجلس إدارة نادي “زد” قال: “لم أكن أعلم الكثير عن تجربة الاستثمار الرياضي في مصر أو بمعنى أصح لم أكن أعرف الفائدة منها، ولكن بعد المشاركة فيها تأكدت أن هذا الأمر سيحقق نجاح كبير جداً في مصر وله فوائد عديدة إذا تم تنفيذه بشكل صحيح ووجد الدعم الكافي من الدولة واتحاد الكرة، وبالطبع من الممكن أن يحقق نفس نجاحات أندية أوروبا ولكن مع الوقت”.

سيف زاهر

عبد الشافي: الاستثمار في مصر ينقصه أشياء بسيطة

أما عبدالعزيز عبدالشافي، نجم الأهلي السابق والمستشار الفني السابق لنادى بيراميدز فتحدث عن ظاهرة الاستثمار قائلاً: “لقد شاركت في العمل بنادي بيراميدز وكنت أرى أنها تجربة ناجحة بكل المقاييس ولكن الاستثمار فى مصر ينقصه فقط بعض الأمور ليصل إلى درجة النجاح القصوى، وأيضاً ليتمكن من تحقيق ما وصلت له أندية أوروبا”.

عبد الشافي

مواضيع قد تهمك:

قفز في المريوطية للهروب من المصحة.. معلومات عن شقيق رامي صبري

سبب وفاة والدة روان حسين البلوجر الكويتية | تفاصيل

التعليقات مغلقة.