ارتفاع في اسعار البنزين في مصر .. الحكومة توضح سبب الزيادة

ارتفاع في اسعار البنزين في مصر .. الحكومة توضح سبب الزيادة

كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية عن أسعار البنزين الجديدة، حيث أعلنت لجنة التسعير التلقائي للوقود عن رفع أسعار البنزين 25 قرشا والإبقاء على تثبيت أسعار السولار والمازوت، اعتبارا من اليوم بدء العمل بالأسعار الجديدة للوقود، وسيتم العمل بتلك الأسعار حتى مطلع شهر أكتوبر 2021.

 

أسعار البنزين

ارتفاع الوقود

اوضحت اللجنة المشكلة من قبل وزارة البترول ووزارة المالية عن  رفع أسعار بنزين 80 بقيمة 25 قرشا، وهي في إطار نسبة الـ10% المتفق عليها من قبل اللجنة في تسعير الوقود.

 

وارتفعت أسعار البنزين 92 بقيمة 25 قرشا ليصبح سعر اللتر من بنزين 92 هو 8 جنيهات مقابل 7.75.

 

أما عن بنزين 95 فقد ارتفع ووصل إلى 9 جنيهات للتر بدلا من 8.75 جنيه للتر.

 

سعر السولار اليوم

ارتفاع الوقود

كما اكدت وزارة البترول والثروة المعدنية من خلال لجنة التسعير التلقائي للوقود بثبات أسعار السولار في السوق المحلي، حيث تم تثبيت سعره عند 6.75 جنيه للتر، ووقوف سعر المازوت المحلي عند 3900 للطن.

 

يذكر ان لجنة التسعير تأخر انعقادها لمدة أسبوعين، لتاتي بالإعلان عن الأسعار الجديدة في صباح أمس الجمعة وهو رابع أيام عيد الأضحى، حيث أنه كان من المقرر لها أن تنعقد في الأسبوع الأول من يوليو الجاري.

اسباب زيادة الوقود

وزير البترول والثروة المعدنية خلال الاجتماع الخاص بمتابعة موقف انشاء محطات تموين وتحويل السيارات للغاز الطبيعى 3

 

وفي سياق متصل اكدت اللجنة ان الأسعار المحلية للبنزين ارتفعت بمقدار 3% خاصة بعد ارتفاع أسعار النفط الخام العالمية في العالم منذ بداية العام الحالي حيث بدأت أسعار النفط في التعافي بشكل ملحوظ منذ بدء العام.

حيث شهدت  بشكل كبير وقياسي خلال الشهور الماضية، حيث وصل سعر البرميل إلى أكثر من 75 دولارا أمريكيا للبرميل الواحد، في حين أن الموازنة العامة للدولة قد قدرت أن يكون سعر البرميل 61 دولارا.

 

ويتمّ تحديد أسعار الوقود بناء على عوامل عديدة تساعد في وضع آلية التسعير الجديد، منها السعر العالمي لبيع المنتجات البترولية والسعر العالمي لبرميل خام برنت، إضافة إلى سعر صرف العملات الجنبية، بجانب التكاليف خاصة بالنقل والتصنيع والاستيراد والتسويق والجمارك وغيرها من التكاليف الأخرى الثابتة

موضوعات تهمك :

شاومنج يتحدي الوزارة و يعلن عن تسريب امتحان الفزياء 2021 و الوزارة ترد بقوة .. تفاصيل

مستقبل وطن أسيوط يكرم حفظة القرآن الكريم للعام الثاني على التوالي

 

 

التعليقات مغلقة.